29 Dec
29Dec

تحليلات البيانات يخدم أغراض متعددة اعتمادا على الصناعة ، وهذه بعض من المشاكل الأكثر شيوعا الشركات والتي تقوم بمعالجتها من خلال تحليل البيانات.

التنبؤ بالمبيعات: استنادا إلى نمو المبيعات التاريخية أداء السوق في المستقبل اتجاهات الشركات يمكن التنبؤ في المستقبل أرقام المبيعات بدقة أكبر.

السعر الأمثل: تحليل البيانات يساعد الشركات على تحديد سعر مرونة من مختلف فئات العملاء إلى المنتجات والخدمات المختلفة.

منع الغش: الشركات المصدرة لبطاقات الائتمان تاريخيا تستخدم قواعد تحديد المعاملات المريبة. مع أكثر تقدما تحليلات البيانات الكبيرة و آلة أدوات التعلم ، فإنه من السهل للكشف عن التنبؤ السلوك الإجرامي. هذا ينطبق أيضا على التأمين والخدمات المصرفية وغيرها من الصناعات المعنية مع أمان عالي.

التسويق تجزئة, استهداف, و المواقع: تحليلات البيانات يمكن أن تظهر ما إذا كانت بعض تقنيات التسويق ، مثل حملة ترويجية أو وسائل الإعلام الاجتماعية infographic, يؤدي إلى الاستجابة المطلوبة. مع أنظمة إدارة علاقات العملاء والبيانات الديموغرافية ، يمكن للشركات الحصول على عرض 360 درجة من العملاء و تحسين فهم السلوك الشرائي ، والتي يمكن أن تؤدي إلى توصيات مخصصة وأكثر شخصية التوعية.

الكفاءة التشغيلية: من خلال تحليل خطوات مختلفة من البروتوكول ، فإنه من الممكن تحديد الاختناقات وسن التحسينات. على سبيل المثال ، إضافة شخص إضافي في التحول يمكن أن تزيد من سرعة إنتاج أو تغيير أوامر المشتريات يمكن إعادة التوازن المخزون العرض والطلب في مواقع البيع بالتجزئة.


الكاتب/ احمد الجسار : مستشار اعمال وخبير تدريب في مجال الاحصاء التطبيقي وادارة الاعمال، مؤسس (مجموعة احمد الجسار الدولية) للخدمات المهنية والتعليمية والتقنية والتجارية في بريطانيا، اقدم حلول الاعمال في مجال التدريب والاستشارات.