14 Dec
14Dec

إلى جانب خطة العمل ، تعد خطة التطوير الشخصي أداة رائعة يجب امتلاكها لرواد الأعمال الطموحين. في الواقع ، تعد خطة التنمية الشخصية رائعة لأي شخص مهتم بتطوير نفسه بشكل أكبر. ومن أساسيات التنمية الشخصية هي التعلم المستمر والنمو.

يتطلب تخطيط التطوير الشخصي منك التفكير حقًا في مكانك الحالي والمكان الذي ترغب في أن تكون فيه في المستقبل. يتضمن التعرف على نقاط القوة والضعف لديك والمجالات التي ترغب في تحسينها شخصيًا.

مثل خطة العمل ، تمكّنك خطة التطوير الشخصي من اتخاذ قرار بشأن بعض الأهداف الرئيسية وتحديد كيفية العمل نحو تحقيقها والإطار الزمني الذي ترغب في تحقيقها به.

مقارنة بخطة العمل الخاصة بك ، فإن خطة التنمية الشخصية هي خطة شخصية لك. في كثير من الحالات ، ستعرف فقط ما إذا كنت تتقدم أو حققت أهداف التنمية الشخصية الخاصة بك. تشمل الأمثلة: زيادة استخدام لغة الجسد الإيجابية عند التواصل مع الآخرين ، وقراءة المزيد من الكتب كل شهر. ومع ذلك ، هناك بعض أهداف التنمية الشخصية التي يمكن أن يلاحظها الآخرون. وتشمل هذه: زيادة الثقة عند التحدث إلى الآخرين ، وتعلم لغة جديدة.

من نواحٍ عديدة ، يدعم تخطيط التنمية الشخصية وتخطيط العمل بعضهما البعض. على سبيل المثال ، إذا كان أحد الأهداف في خطة العمل الخاصة بك هو زيادة إجمالي إيراداتك إلى نسبة معينة في نهاية العام ، فقد يكون هدف التطوير الشخصي الداعم هو تحسين مهاراتك في الترويج.


المصدر: كورس ريادة الأعمال: من فكرة الأعمال إلى العمل King's College London