31 Mar
31Mar


يمكن أن تكون محاولة الموازنة بين الالتزامات اليومية والدراسة أمرًا صعبًا للغاية. ولكن لا يجب أن يكون صعباً لهذه الدرجة نقدم لك 6 نصائح لمساعدتك على الدراسة بذكاء وتحقيق أهدافك ، حتى تتمكن من توفير الوقت لكل شيء آخر مهم في حياتك.
1. حدد الأهداف الصحيحة

- ما الذي تريد تحقيقه في 2022؟

- هل هي مهارة جديدة تريد اكتسابها؟

- أو أتقن لغة جديدة؟

- أو تعزيز مهاراتك المهنية للحصول على وظيفة أحلامك؟

- يمنحك تحديد الأهداف الصحيحة الوضوح بشأن ما تريد تحقيقه ولماذا تريد تحقيقه.


2. اختر الدورة المناسبة لك
اقضِ بعض الوقت في استكشاف الفئات المختلفة للعثور على مجال اهتمامك وتضييق اختياراتك في بعض الدورات التدريبية.اقرأ أوصاف الدورة لفهم ماهية الدورات واختيار الدورات التي تلبي هدف التعلم الخاص بك.


3. التخطيط لوقتك
التخطيط لوقتك بشكل جيد يجعل كل شيء أسهل بكثير. مع التخطيط الجيد ، لن تشعر أبدًا بالاندفاع أو الإرهاق ، وستكون دراستك أكثر إنتاجية. قم بتحسين رحلتك الدراسية لعام 2022 من خلال تعلم ادارة وقتك بشكل أكثر فعالية.


4. هل لديك خطة لادارة الإجهاد
في بعض الأحيان تكون الحياة صعبة للغاية. عندما يصبح العمل والأصدقاء والعائلة تضغط عليك أكثر من اللازم ، فإن الدراسة غالبًا ما تكون أول شيء يتركه الناس. للتأكد من عدم حدوث ذلك ، وللحصول على حياة أقل إرهاقًا بشكل عام ، قم بوضع خطة لإدارة الإجهاد وتقليل التوتر وتوفير مزيداً من الاسترخاء.


5. تابع تقدمك
يعد التحقق من تقدمك بانتظام طريقة رائعة للحفاظ على الإنتاجية والحفاظ على حماسك. ستساعدك أدوات مثل لوحة المعلومات التي تصممها وتقارير التعلم الشهرية التي تصنعها في البقاء على المسار الصحيح لتحقيق النجاح في عام 2022.


6. خذ دورة واحدة على الأقل للمتعة فقط بعيداً عن الاختصاص.
لا ينبغي أن يكون التعلم جديًا تمامًا ، وهناك الكثير مما هو مثير للاهتمام وممتع للتعلم. استمتع بالموسيقى ، والتقط صورًا مذهلة ، وممارسة اليوغا - هناك شيء للجميع.